أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الاثنين، استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية، مؤكداً استمراره في أداء مهامه إلى حين اختيار قيادة جديدة لحزب العمال.
وقال ستارمر، إنه قرر الاستقالة من منصبه كرئيس للحكومة، مشيراً إلى أنه سيواصل إدارة مهامه الحكومية خلال المرحلة الانتقالية.
وأضاف أن حزب العمال سيبدأ إجراءات اختيار زعيم جديد، موضحاً أنه سيطلب من الحزب وضع جدول زمني للانتخابات الداخلية وفتح باب الترشيحات اعتباراً من التاسع من تموز المقبل.
المحرر: حسين هادي