أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أجرى في مسقط مباحثات تهدف إلى تنظيم حوار بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي والعراق، يتعلق بملف مضيق هرمز.
ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع تأكيده أن هذه المباحثات الإقليمية مستقلّة تماماً عن جولة المحادثات المباشرة بين طهران وواشنطن.
وفي تطور موازٍ، ذكر تلفزيون عُمان أن اللقاء بين رئيس الوزراء القطري والسلطان هيثم بن طارق تناول أيضاً دور الوساطة في تقريب وجهات النظر بين الولايات المتحدة وإيران.
يُذكر أن الوسطاء كانوا قد أعلنوا، الأحد الماضي، اختتام الجولة الأولى من المفاوضات بين مسؤولين أميركيين وإيرانيين في سويسرا، والتي أسفرت عن وضع خارطة طريق تهدف إلى التوصل لاتفاق نهائي خلال مهلة ستين يوماً، على أن تُستكمل المشاورات الفنية في الأيام القليلة المقبلة.
المحرر: عمار الكاتب