استنفر مركز الرسول الأعظم (ص) الطبي التابع للعتبة العلوية المقدسة، كوادره الطبية والتمريضية لتقديم الخدمات الصحية للزائرين والمشاركين في مواكب العزاء خلال مراسم إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.
وقال رئيس المركز، جواد الإسماعيلي في تصريح تابعه كلمة الإخباري، إن “المركز باشر بتقديم خدماته مبكراً ضمن الخطة الطبية والتمريضية الخاصة بشهر محرم، بالتعاون والتنسيق مع أقسام العتبة العلوية المقدسة ودائرتي صحة النجف الأشرف وبغداد الرصافة”.
وأضاف أن “الخطة تضمنت مشاركة أكثر من عشرة أطباء ونحو 200 كادر تمريضي وخدمي، فضلاً عن نشر 125 متطوعاً مدرباً على الإخلاء الطارئ وتقديم الإسعافات الأولية ونقل المصابين إلى المفارز الطبية والمستشفيات”.
وأوضح الإسماعيلي أن “خمس مفارز طبية افتتحت في محيط الصحن الحيدري الشريف لتقديم الخدمات الصحية على مدار الساعة، وهي مجهزة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمعالجة الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية”.
وأشار إلى أن “المفارز تتابع الحالات المرضية التي تستدعي الرعاية الطبية الفورية، إلى جانب نقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة عند الحاجة، بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المعزين والزائرين على مدار 24 ساعة”.
وأكد أن “الاستعدادات الخاصة بخطة الرعاية الطبية لزيارة الأربعين المقبلة اكتملت، مع الجاهزية التامة لتقديم الخدمات الطبية للزائرين خلال الزيارات المليونية”.
المحرر: حسين هادي